17‏/06‏/2014

استعمالات برامج التصميم Indesign, Photoshop, illustrator


أخي القارئ حتى لا تخلط بين برامج التصميم المختلفة إليك بعض التوضيحات لكل برامج التصميم على حده، لأن لكل برنامج له غرضه الذي ألف من أجله.
وهذا لأن كثير من المصممين يخلطون بين البرامج في أداء عملهم التصميمي ولا يدركون من أين يبدأون وكيف ينتهون وأنا سوف أتحدث هنا لمساعدة الفائدة لك أخي الكريم وإليك الآتي:
Photoshop هذا البرنامج الكبير والعريق من شركة أدوبي مخصص لترميم الصور بطرقها المختلفة، كما هو مسمى والموضح بإسمه (مخزن الصور) مخصص لتعديل الصور الملتقطة عن طريق الكاميرا التي لها أبعاد ونظام ألوان مختلفة كثيرا عن المستخدم في الطباعة الرباعية، تؤخذ الصور بالكاميرا وتخضع عند المصممين لعمل معالجات مختلفة حتى تكون منسجمة مع عملهم التصميمي، مثل تعديل وضوح الصورة وتعديل الضوء وتعديل الألوان وهو ما يسمى بترميم الصور قبل استخدامها في التصميم ، وبرنامج الفوتوشب برنامج رائع في هذا المجال.
Illustrator هذا البرنامج لعمل بما يسمى الألوان المصمتة، ورسم الشعارات وعمل الترويسات الجانبية للمجلات والكتب، ويمكن تصميم صفحات فردية مثل الإعلانات والفلايرز وأغلفة المجلات والكتب والبرشورات وغيرها، وهو برنامج رائع في الرسم التصميمي، والميزة لأن أي عمل تنفذه في هذا البرنامج يمكنك مطه وتكبيره لأقصى درجة من التكبير دون أن تتأثر في دقته. وهو للرسم الجرافيكي مثل الخطوط المعرجة والدائرية ويمكن عمل خلفيات مموجة.
In design هذا البرنامج للإخراج الفني لصفحات متسلسلة مثل المجلات والكاتلوجات، البروشورات، يمكنك فتح عدة صفحات غير محدودة العدد فيه والبدء بإدخال الصور والنصوص والرسوم مثل الشعارات لعمل التصميم المطلوب وأنا أسمي هذا البرنامج بمثابة السفينة التي تحمل عليها أعمالك التصميمية وهو برنامج رائع في الاستخدام. بهذه التوضيحات نرجو منك قد إستفدت من هذه المعلومات التنويرية والله الموفق.