20‏/08‏/2014

هل ما زال التصميم الجرافيكي بعيد عن الأهداف؟

بنظرة عامة على إنتاج التصميم الجرافيكي في السوق، أقول بأنه بعيد كثيراً عن أهدافه والسبب المباشر لهذا هم العملاء، إنهم يخلطون بين ألوان التصميم أو بعبارة أخرى، يخلطون بين الأنشطة المختلفة، فمثلاً
عندما يريد صاحب شركة  سيارات في تصميم شعار له يبحث عن جميع شعارات الأنشطة المختلفة في السوق وعجبه شعار لمحل بيع الغاز، يختار ذلك الشعار وينسبه لنفسه لمجرد الإعجاب وليس للغرض المعمول من أجله شعار السيارات.
وبذلك قد خرج من مضمون شركته لبيع الغاز، وبالتالي يقيد المصمم على عمل أشياء خارجة عن المضمون، وهكذا حال سوق التصميم الإعلاني، ويفقد المصمم صاحب الأفكار والدراسة في مجاله والعارف بمضامين قواعد التصميم، فقط يعمل عملاً خارجاً عن المضمون ويقوم بتنفيذ حسب طلب العميل. وعليه فإن التصميم الجرافيكي بعيد عن أهدافه.