24‏/05‏/2014

كيف أكتسب خبرات جديدة لتطوير مجالي في التصميم الجرافيكي؟


الصميم الجرافيكي ليس له حدود، ولا تنحصر في إمكانياتك المهارية في استخدام الكمبيوتر أو إتقان مهارات برنامج التصميم الجرافيكي المختلفة،
أوإمكانياتك الفنية،  بل يتعدى ذلك إلى مدى إختلاطك بالآخرين من حولك من فناني التصميم الجرافيكي حول العالم عن طريق الدخول والتسجيل في النقاشات التي تجرى في المواقع الإجتماعية مثل facebook twitter , linked in, وبعض المجموعات الخاصة بالمصميين، واالمنتديات وغيرها .. فمثلاً أنا أستفيد كثيراً من مثل هذه المواقع وأدخل مباشرة في النقاشات الخاصة بالتصميم الجرافيكي، وأحتك بالمصممين العالميين في مختلف المواضيع، مثل كيفية استخام الألوان، وعناصر التصميم، ومقاسات التصميم وهلم جراً.
كما أتناقش معهم في ما يرضي عملائي وأذواقهم في إخراج منتجاتهم على شكل مطبوع أو شكل موقع أو فلم معين، وبهذه الكيفية أكون حاضراً في عملية التصميم وذلك من الضروريات.
لهذا أقول إن التصميم الجرافيكي ليس محصوراً حول إمكانياتك كمصمم، بل ممتد إلى أفكار الآخرين أيضاً ويجب الإستفادة ممن حولك من كبار المصممين حول العالم والإستفادة من الثقافات المختلفة، وطرق حياتهم الإعلامية التسويقية، ومتابعة مناهج الشركات والمؤسسات ودور النشر المخلفة. نرجو أن يكون المقال مفيداً لكم.