21‏/04‏/2014

أهمية تصميم الجرافيك في نشاط الإنسان

تصميم الجرافيك له أهمية كبيرة الأثر في حياة الإنسان لأنه يدخل في جميع ممارسات ونشاط الأفراد منذ نشأتهم إلى يومنا هذا بطرق  وأساليب مختلفة حسب نوع حياة الإنسان.

يدخل تصميم الجرافيك في الصناعة والزراعة والتجارة والصحة وغيرها لأن الإنسان في حاجة  للشهرة وتوصيل ما يمارسه للآخرين عن طريق التصميم . مثلاً المصنع الفلاني يريد عمل دعاية خاصة لمنتجاته عن طريق تصميم كاتالوج خاص بالمنتجات ونشره وسط الآخرين من العملاء لجذب إنتباههم لمنتجه أو نشر فلم خاص لمنتجاته أو التواصل عبر كارت عمل خاص للموظفين. وعمل مطبوعات لمنتجاته.
هكذا يمارس كل إنسان أو مجموعات البشر في توصيل نوع نشاطهم للآخرين عن طريق التصميم الجرافيكي وأصبح تصميم الجرافيك يدخل في كل شئ حسب مستويات حياة الإنسان، وتطور حسب تطور الإنسان والمعدات في كل عصر.
قديماً كان الإنسان يعتمد على الشهرة في قريته الصغيرة ونشاطه الصغير أيضاً، ولكن الآن زاد عدد العملاء والزبائن وزاد السوق تطوراً، بل أصبح العالم قرية واحدة بفعل تطور وسائل الإتصال والإنترنت، مما زاد الإنسان أكثر شهرة في توصيل فكرة نشاطه أو تجارته إلى أنحاء العالم كله مع تطور وسائل التصميم الجرافيكي وتطور معداته. كل ذلك بفضل أنواع التصميم الجرافيكي لما وصل إليه الآن من أفلام ومطبوعات ورقية ولوحات الدعاية والإعلان.
لذا نشير إلى أن تصميم الجرافيك يدخل في حياة الإنسان كافة وضرورية جداً. نرجو قد إستفدتم من هذه المعلومات.